أخبار تشاد

السيدة الأولى تشارك في قمة منظمة السيدات الإفريقيات الأول للتنمية

شاركت السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو جانب نظيراتها السيدات الأفريقيات الأول في قمة منظمة السيدات الإفريقيات للتنمية التي عقدت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 74 بنيويورك. ويهدف هذا الإجتماع إلي تعزيز قيادة نساء إفريقيا فى مجال التنمية والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا وتعزيز قدرة المرأة الإفريقية في مجال الصحة والتعليم والأمن الغذائي وفي مجال الطاقة والتغير المناخي والمياه.
وأثناء قمة منظمة السيدات الأول في إفريقيا للتنمية تحدثن العديد من السيدات ومسئولي المنظمات العالمية والإقليمية المرافقة للمنظمة الإفريقية للتنمية لسيدات إفريقيا من جانبها السيدة الأولي للبلاد هندة ديبي إتنو حثت المجتمع الدولي والسيدات الأول في إفريقيا على الاهتمام بالتنمية والأطفال والفقراء والمحتاجين والضعفاء والمسنين وذلك أثناء خطابها بمقر الأمم المتحدة مضيقة يجب علينا التعاون من أجل تحويل إفريقيا إلي الأفضل لأن أبناء إفريقيا بحاجة إلى إعطاء الحب والاهتمام بالواجب للسكان الضعفاء والمساكين عبر دعم قطاع التنمية في إفريقيا. وقالت السيدة الأولى للبلاد هندة ديبي إتنو بأن مؤسستها منظمة القلب الكبير تقدم الدعم والمساعدات للأشخاص ذوي الإعاقة فضلا عن الأطفال المحرومين والأيتام والفقراء وللجمعيات النسائية والشبابية كل ذلك غبر منظمة القلب الكبير .
وتجدر الإشارة إلي أن منظمة السيدات الإفريقيات الاول للتنمية ستساهم في تطوير مجال التنمية والسياسات العامة من أجل راحة الشعب الإفريقي.

(رئاسة جمهورية تشاد)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق