أخبار تشاد

زين بدا يدعو أنصار حزبه إلى التماسك للفوز في الانتخابات التشريعية المقبلة

دعا الأمين العام للحركة الوطنية للإنقاذ ” الحزب الحاكم في تشاد ” محمد زين بدا أنصار وأعضاء الحزب إلى البقاء والتماسك لفوز ساحق في الانتخابات التشريعية والمحلية المقبلة وعدم التراجع عن أفعالهم السابقة والتطلع نحو ما هو أفضل نحو المستقبل.
يأتي ذلك لدى افتتاح أعمال المؤتمر الاستثنائي الثامن للحركة الوطنية للإنقاذ بقصر 15 يناير في العاصمة انجمينا، بحضور رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو، الرئيس المؤسس لهذا الحزب.
وقال زين بدا، إن المؤتمر سيحدد المعايير المؤهلة للأعضاء الذين سيطلقهم الحزب في مضمار الاستحقاقات الانتخابية وأوجب عليهم زين تقديم التضحية من أجل مصلحة الحزب دون تميز للنوع الجنسي، وأضاف زين بدا ” يجب أن نفكر ملياً في اختيار مرشحينا والاهتمام بالعنصر النسوي والشبابي في أقاليمنا الـ23 للبلاد “.
ويعقد هذا المؤتمر الاستثنائي للحزب الحاكم تحت شعار ( الحركة الوطنية للانقاذ خطوة نحو الإنتصار والإنتصار من أجل تقدم تشاد) بحضور ممثلي الحزب للأقاليم التشادية.
كما أوجب زين بدا على كل ناشط في الحزب العمل من أجل تحسين الحكم، مشيراً ألى أن هناك حاجة إلى أغلبية ساحقة في الجمعية الوطنية.
وكان ممثلو المعارضة الديمقراطية للإطار الوطني للحوار السياسي، قد أعربوا عن استغرابهم عبر بيان صحفي، لخفض عدد المقاعد في الجمعية الوطنية المقبلة، حيث أجاز مجلس الوزراء العادي يوم الخميس الماضي مشروع القانون الأساسي بشأن تكوين الجمعية الوطنية. وسيكون للجمعية الجديدة 161 مقعدًا فقط بدلاً من 188.
وخلال هذا المؤتمر الثامن للحزب، سيركز المشاركون على استراتيجيات جديدة للتحضير بشكل أفضل للانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة، وكذا يتوقع في نهاية المؤتمر يوم الأحد، تجديد المكتب التنفيذي الحالي للحزب، ويبقى القيادي محمد زين بدا هو الأوفر حظاً لقيادة الأمانة العامة للحزب، بالرغم من إشاعات تتداول حول من سيخلف زين بدا؟ وتوقعت الإشاعات أعداد من القياديين والأوفر حظاً هما رئيس الوزراء الأسبق إيمانويل نادينغار وهو رئيس اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر والوزيرة مريم محمد نور.

(رئاسة جمهورية تشاد)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق