أخبار تشاد

اللجنة العليا للحوار الاجتماعي تعتمد خطة عملها

التقى وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي باهيمي دبيه بالقصر الرئاسي بأعضاء اللجنة الفنية العليا المكلفة بالحوار الوطني ، هذا الاجتماع الثاني من نوعه للجنة الفنية العليا المكلفة بالحوار الاجتماعي والتي تضم الحكومة والنقابات العمالية بمختلف مسمياتها ، والذي ترأسه وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي باهيمي دبيه وبحضور الوسيط بين الطرفين السيد عباس علي سيتشي درس الاجتماع وناقش واعتمد خطة العمل والميزانية المسيرة له.
وقد أكد وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي باهمي دبيه بأن الحكومة ماضية في التعاون مع النقابات ومواصلة المفاوضات والحوار الاجتماعي من اجل توفير بيئة صالحة للعمل وحياة كريمة للمواطنين . وحسب سيتشي فان اللقاء كان جيدا حيث أبدى الطرفان فيه عن نيتهم للعمل سويا في جو تسوده المفاوضات . بدوره فقد وصف رئيس نقابة المعلمين والباحثين في التعليم العالي اللقاء بالمثمر حيث اعتمدنا فيه خطة العمل التي اتفقنا عليها على حد قوله ، واستطرد قائلا إننا كدنا جميعا على مواصلة المفاوضات التي نعتبرها السبيل الأمثل للوصول الى حلول تخدم مصلحة البلاد ومستقبل الأجيال.
علما بأن اللجنة الفنية العليا المكلفة بالحوار الاجتماعي هيئة تشمل مختلف النقابات والحكومة ، وتعمل على التصدي لكل العراقيل والعقبات التي تعيق سير العمل في دواوين الحكومة ، كما وتساعد في البحث عن تحسين ظروف عمل العمال.

(رئاسة جمهورية تشاد)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق