أخبار تشاد

إطلاق بعثة تجارية وصناعية واستثمارية

نُظمت النسخة الخامسة للمهمة التجارية والصناعية والاستثمارية “Benelux-Chad” فندق راديسون بلو. سمحت هذه المهمة بمشاركة الشركات والمؤسسات الهولندية والبلجيكية والفرنسية والبريطانية وممثلي التعاون الثنائي والسفارات والمنظمات غير الحكومية وأكثر من 300 من رواد الأعمال التشاديين.
الهدف من هذه المهمة هو تمكين رواد الأعمال التشاديين والوفد الأوروبي من مناقشة التحديات المتعلقة بقطاعات التنمية وفرص العمل المختلفة ، بما في ذلك الصناعات الزراعية والثروة الحيوانية والزراعة ، المياه ، الطاقة ، الإنترنت ، إلخ. تهدف هذه المهمة أيضًا إلى اقتراح حلول وشراكات.
وأكدت السيدة سولانج دوماي ، المدير العام للشركة الإفريقية ، أن “هذه المهمة تهدف إلى خلق روابط قوية بين رجال الأعمال في بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ ، ونظرائهم التشاديين”. أنت تعطي وتتلقى تتكون في خلق دينامية جديدة للتعاون مع شمال أوروبا “.
ووفقًا لها ، “تهدف الحكومة الإفريقية إلى المساهمة في تنفيذ الرؤية التنموية لتشاد التي كرست مكانًا جيدًا للقطاع الخاص والمروج للوظائف والقيمة من أجل ضمان التحول الاقتصادي “.
وأوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة والتعدين والحرف (CCIAMA) ، أمير أدودو أرتين ، أن “جعل تشاد قوة إقليمية ناشئة بحلول عام 2030 هو رؤية برنامج التنمية الوطنية ورؤية رئيس الدولة الذي يولي اهتمامًا خاصًا ومستمرًا لقطاعات النمو مثل الأعمال التجارية الزراعية ، التي يحرك نجاحها بدينامية شريك بين القطاعين العام والخاص أصبح الآن حيويًا للاقتصاد تشاد “.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق