أخبار تشاد

22.83 مليار فرنك أفريقي من ميزانية صندوق النقد الدولي

أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الخامسة لاتفاقية التسهيلات الائتمانية الموسعة لتشاد ووافق على صرف مبلغ 38.8 مليون دولار أمريكي – أو 22.83 مليار فرنك أفريقي ، وفقًا لبيان صادر عن المؤسسة النقدية الدولية.
كان الأداء بموجب اتفاقية ECF مرضيًا بشكل عام حيث يدعم البرنامج جهود CEMAC على نطاق واسع للحفاظ على الموقف المناسب في السياسة النقدية. يظل تحسين الحوكمة عنصراً رئيسياً في استراتيجية البلاد لإنعاش القطاع الخاص.
يعتقد صندوق النقد الدولي أن الجهود المبذولة لزيادة الإيرادات غير النفطية ، بما في ذلك تحسين إدارة الضرائب والجمارك ، سوف تحتاج إلى الاستمرار.
في 13 ديسمبر 2019 ، أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الخامسة للبرنامج الاقتصادي لتشاد ، بدعم من اتفاقية التسهيلات الائتمانية الموسعة (ECF).
ينتج عن استكمال المراجعة صرف قدره 28.04 مليون من حقوق السحب الخاصة (حوالي 38.8 مليون دولار أمريكي) ، وبذلك يصل إجمالي المدفوعات بموجب الاتفاقية إلى 196.28 مليون من حقوق السحب الخاصة (تقريبًا 271.7 مليون دولار أمريكي).
تمت الموافقة المبدئية على اتفاقية تشاد FEC من قبل مجلس الإدارة في 30 يونيو 2017 بمبلغ 224.32 مليون من حقوق السحب الخاصة (حوالي 310.5 مليون دولار أمريكي أو 160٪ من حصة تشاد). تهدف اتفاقية FEC إلى تحقيق الاستقرار للاقتصاد ودعم استئناف النمو ، لا سيما في القطاع غير النفطي ، لإرساء أسس النمو القوي والشامل ، والمساهمة في الجهد الإقليمي لاستعادة للحفاظ على الاستقرار الخارجي للوضع الاقتصادي في وسط أفريقيا. والاتحاد النقدي (CEMAC).

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق