أخبار تشاد

تشاد تتعاون مع المنظمة العربية للتصنيع

استقبل اللواء عبد المنعم التراس رئيس منظمة التصنيع العربية الأسبوع الماضي في القاهرة بمصر الوزير المفوض التشادي للرئاسة المكلف بالدفاع الوطني والمحاربين القدامى وضحايا الحرب. محمد عبالي صلاح في القاهرة.
يعد هذا الاجتماع جزءًا من استراتيجية فتح مصر أمام إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكشاف آفاق جديدة للتعاون والتكامل لتحقيق الآمال والطموحات. من القارة الأفريقية.
تم خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون بين الطرفين في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية المختلفة وطرق تعزيزها.
تستفيد منظمة التصنيع العربية من القدرات المتقدمة لتلبية احتياجات تشاد في مشاريع التنمية.
أكد الوزير التشادي رغبة بلاده في تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة في القارة الأفريقية. ورحب بنهضة تطور مصر ومراحلها غير المسبوقة للتحول الرقمي.
أشاد محمد عبالي صلاح بالدور الإيجابي للمنظمة العربية للتصنيع وبأقدامها الرائعة في العديد من المشاريع التنموية والإستراتيجية المهمة في القارة الأفريقية. وأوضح أن تشاد ترغب في الاستفادة من التصنيع العربي للمشاركة في مشاريع التنمية ، ولا سيما في مجالات الصناعات الدفاعية والمركبات المدرعة والاتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي ، الطاقة المتجددة ومحطات تنقية المياه والصرف الصحي والطاقة وغيرها من مجالات التنمية.
ووفقا له ، تم بالفعل فتح دراسة في هذا الاتجاه حتى تتمكن تشاد من الاستفادة من منتجات المنظمة العربية للتصنيع.
أكد اللواء عبد المنعم التراس أن المنظمة العربية للتصنيع تضع كل قدراتها وخبرتها الفنية والتكنولوجية في خدمة القارة الأفريقية ، مؤكداً على ضرورة مناقشة المشاركة في مشاريع التنمية والاستجابة لها. احتياجات تشاد.
بعد المحادثات المشتركة ، قام رئيس المنظمة العربية للتصنيع والوزير التشادي المكلف بالدفاع والأمن بزيارة معرض للمنتجات الدفاعية والسلطة المدنية. رحب الوزير التشادي بالجهود المبذولة لتعميق التصنيع المحلي ، معربًا عن أمله في أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعاون تكنولوجي بناء ومتكامل بين تشاد ومصر.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق