أخبار تشاد

أداء مرضٍ يعكس الالتزام القوي لـ سلطات “صندوق النقد الدولي”

في 13 ديسمبر 2019 ، أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الخامسة للبرنامج الاقتصادي لتشاد ، بدعم من اتفاقية التسهيل الائتماني الموسعة (ECF). ينتج عن استكمال المراجعة صرف قدره 28.04 مليون من حقوق السحب الخاصة (حوالي 38.8 مليون دولار أمريكي) ، وبذلك يصل إجمالي المدفوعات بموجب الاتفاقية إلى 196.28 مليون من حقوق السحب الخاصة (تقريبًا 271.7 مليون دولار أمريكي).
كان أداء تشاد بموجب اتفاقية صندوق النقد الدولي مرضيا بشكل عام حيث يدعم البرنامج جهود CEMAC على نطاق واسع للحفاظ على الموقف المناسب في السياسة النقدية ، وفقا لصندوق النقد الدولي.
بعد مناقشة في المجلس التنفيذي ، قال ميتسوهيرو فوروساوا ، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي والرئيس المؤقت ، إن “أداء تشاد في إطار برنامج الصندوق المدعوم من صندوق النقد الدولي كان مرضياً بشكل عام ، مما يعكس الالتزام القوي للسلطات على الرغم من البيئة الصعبة ، لا سيما المشكلات الأمنية والوضع الاجتماعي المتوتر “.
ووفقا له ، “تم إحراز تقدم مرض في برنامج الإصلاح الهيكلي ، على الرغم من بعض التأخير. في المستقبل ، من الضروري أن تواصل السلطات اتباع سياسة مالية حكيمة ، وخاصة في الفترة التي تسبق الانتخابات المقبلة ، خلق مساحة مالية كافية لزيادة الإنفاق الاجتماعي والإنمائي ودفع الدين المحلي والمتأخرات “.
ينبغي أن تركز جهود التوحيد المالي على تعزيز تعبئة الإيرادات المحلية ، لا سيما عن طريق تخفيض الإعفاءات وتحسين تحصيل ضريبة القيمة المضافة ، والسيطرة على فاتورة الأجور وتعزيز الإدارة المالية العامة. ينبغي دعم الجهود الرامية إلى احتواء مواطن الضعف في الدين العام عن طريق تخفيض الدين المحلي واحترام صارم للحد من الصفر للاقتراض غير الميسر ، يوصي صندوق النقد الدولي.
ويدعو ميتسوهيرو فوروساوا إلى تسريع تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لتحسين مناخ الأعمال وتحسين الحوكمة لتحفيز الانتعاش الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك ، يعد وضع وتنفيذ استراتيجية لتصفية المتأخرات المحلية وحل مواطن الضعف في البنوك العامة أمرًا ضروريًا أيضًا.
يتم دعم برنامج تشاد من خلال تنفيذ السياسات والإصلاحات الداعمة من قبل المؤسسات الإقليمية في مجالات تنظيم صرف العملات الأجنبية وإطار السياسة النقدية. يعد الدعم لزيادة صافي الأصول الأجنبية الإقليمية أمرًا ضروريًا لنجاح البرنامج.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق