أخبار تشاد

رئيس الجمهورية يحل أزمة العمال ويثمن الحوار الاجتماعي

أيام من الحوار والمباحثات للجنة العليا الفنية المكلفة بالحوار الاجتماعي للتوقيع على اتفاقية توصلنا لحل يساهم في تحسين وضعية العمال ، لم تجد الحل واحتكمت إلى فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو ، وذلك رغم الإضراب الذي أعلنه التجمع النقابي بسبب الاقتراح المسببق المقدم من طرف الحكومة ، إلا أن الحل وجد خلال لقاء اللجنة بفخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو الذي تدخل شخصيا للفض بين الطرفين وإيجاد حلول تخدم المجتمع العمالي وتحقق الأمن الاجتماعي باعتباري راعي الحياة الاجتماعية والمدافع الأول عن المجتمع ، فلا إضراب ولا احتجاجات.
لكن محمد نصردين موسى المتحدث الرسمي باسم التجمع النقابي الطالب قال إن فخامة رئيس الجمهورية إدريس ، وكعادته اقترح الحل المناسب للجميع.
بدوره عباس علي ستشي الوسيط ومسهل المفاوضات بين الطرفين أشار بقوله لقد وجد الحل ونستطيع القول بأن المجتمع العمالي وجد ما كان ينتظرونه.
يشار بأن الحكومة وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو دائما ما تسعى لإيجاد حل لكل قضايا المجتمع من أجل أمن اجتماعي شامل وحياة كريمة للجميع ، فلا إضراب ولا حتجاجات فقط العمل ومواصلة الحوار وماأراده العمال وجدوه وأكثر خلال لقاءهم فخامة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو ، وستوقع الاتفاقية الاجتماعية بين الطرفين خلال الأيام القادمة.
الأمر الذي ثمنه مسئول التجمع النقابي من أجل الحوار الاجتماعي الذي قال ما طلبنا به وجدناه وأكثر.

(رئاسة جمهورية تشاد)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق