أخبار تشاد

الخارجية تطمئن الرأي الوطني لا يوجد أي إصابات بين التشاديين في الصين بفيروس كورون

قالت وزارة الخارجية في بيان صحفي عن تتابع أحوال المواطنين من الطلبة المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة السفارة التشادية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس كورونا.
وان وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية تشاد تطمئن ، الرأي الوطني بأنه في الوقت الحالي ، ليس هناك أي إصابات بين التشاديين في الصين بفيروس كورون
بالنسبة لوزارة الشؤون الخارجية ، تطمئن سفارة تشاد في الصين إلى أنها على اتصال مع ثلاثين (30) طالبًا تشاديًا في ووهان ، المدينة الصينية المتأثرة بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة ان مدينة ووهان بأكملها تخضع للحجر الصحى ويتم رشها حاليا عن طريق الجو ، ”
بالنظر إلى عدم الاستقرار الذي يجد الطلاب أنفسهم فيه بسبب إغلاق المدينة ، أصدرت السفارة التشادية في الصين لتوها مساعدات عاجلة بقيمة 30 ألف يوان للطلاب في ووهان “.
وأكدت السفارة التشادية في الصين أنها على اتصال بالسلطات المحلية وتراقب التطورات عن كثب.
من جهة أخرى، وكإجراء إحترازي قامت الحكومة المحلية لمدينة ووهان بتعليق الرحلات المغادرة والقادمة للمدينة ووسائل النقل العام لمنع انتشار الفيروس.
وفي مدينة ووهان بالتحديد حثت السلطات الصينية بالإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الإحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والإلتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى.

(صحيفة الخبر التشادية)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق