أخبار تشاد

اتخاذ تدابير لخفض أسعار تذاكر الطيران

في 25 نوفمبر 2019 ، أعلن رئيس الدولة إدريس ديبي تدابير لخفض أسعار تذاكر الطيران ، من خلال التخفيض الكبير في الضرائب المفروضة على الطائرات. واعترف رئيس الدولة بأن “المعدل الحالي ليس من المرجح أن يجعل الطائرة الخيار الأول للتشاديين كوسيلة نقل”. بعد عشرة أيام ، في ديسمبر 2019 ، اتخذت هذه التدابير شكل مرسومين. ما لا يقل عن 11 الرسوم المذكورة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قانون الموازنة لعام 2020 يعفي بالكامل تزويد الطائرات بالوقود من ضريبة القيمة المضافة ، بغض النظر عن الوجهة.
ينص المرسوم الأول رقم 2029 على فرض رسوم طيران معينة في تشاد. في الواقع ، فإن الخدمات المقدمة لمشغلي الطائرات والمستخدمين الآخرين للنقل الجوي تؤدي إلى أتعاب في شكل رسوم طيران مخصصة لصالح هيئة الطيران المدني (ADAC).
وبالتالي ، تم تأسيسها في مطارات مفتوحة أمام الحركة الجوية العامة ، وهي رسوم مستحقة على أي راكب يحمل تذكرة سفر على متن طائرة تعمل لأغراض تجارية من المطارات في تشاد.
تم تحديد مبلغ رسم تطوير الطيران على 12000 FCFA للرحلات الدولية و 10،000 FCFA للرحلات الجوية إلى الدول الأعضاء في CEMAC.
تبلغ تكلفة رسوم السفر 17000 فرنك أفريقي للرحلات الدولية و 15 ألف فرنك أفريقي للرحلات الجوية إلى الدول الأعضاء في CEMAC و 2400 فرنك أفريقي للرحلات الداخلية المنتظمة.
تم تحديد مبلغ رسم الصعود إلى 7،500 FCFA للرحلات الدولية و 5000 FCFA للرحلات الجوية إلى الدول الأعضاء في CEMAC.
يتم تحديد مبلغ رسوم الأمن على 10،000 FCFA للرحلات الدولية و 7500 FCFA للرحلات الجوية إلى الدول الأعضاء CEMAC.
بالنسبة للرحلات الداخلية الخاصة أو غير المجدولة أو المستأجرة ، يتم تحديد رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين والخدمات المقدمة لمشغلي الطائرات بأمر مشترك من الوزير المسؤول عن الطيران المدني والوزير المسؤول عن المالية.
يتم تحديد الرسوم والمصاريف الأخرى على النحو التالي: تحدد رسوم معالجة تكاليف الهواء بـ 5 FCFA / kg للواردات و 3 FCFA / kg للصادرات.
تحدد رسوم الهبوط المستحقة على شركة النقل على النحو التالي:
سواء بالنسبة للهبوط على الصعيدين الوطني والدولي ، يتم تحديد الأسعار الجديدة حسب حجم الطائرة:
بالنسبة للكتلة التي تقل عن أو تساوي 75 طنًا ، يكون السعر 2،295 فرنك أفريقي للطن.
بالنسبة للكتلة التي يتراوح وزنها بين 25 طناً وأقل من أو تساوي 75 طناً ، فإن السعر يبلغ 459 4 فرنك أفريقي للطن.
بالنسبة للكتلة التي يتراوح وزنها بين 75 طنًا وأقل من أو تساوي 150 طنًا ، يكون السعر 6،420 فرنك أفريقي للطن.
بالنسبة للكتلة التي تزيد عن 150 طنًا ، يكون السعر 5996 فرنك أفريقي للطن.
يتم تحديد رسوم وقوف السيارات على 100 FCFA / طن / ساعة.
يتم تحديد رسوم التحليق والترميز المستحقة على مشغلي الطائرات من قبل لجنة الوزراء المسؤولة عن الطيران المدني في الدول الأعضاء في ASECNA.
رسوم الخدمات التي تقدمها ADAC ، وخاصة لدراسة الملفات والتدقيق والتفتيش الفني في إطار تسليم التراخيص اللازمة لممارسة الأنشطة في مجال الطيران المدني وفقًا للوصفات من تنظيم الطيران المدني مستحقة من مشغلي الطيران والأفراد المستفيدين من هذه الخدمات. الأسعار ثابتة بمرسوم.
يجوز لمدير المطار فرض رسوم إضافية من أجل الطيران مقابل أجر مخصص للأغراض التجارية أو الأسطح أو المباني الموجودة في المطار بالطريقة المعنية ، بشرط ألا تكون هذه الرسوم الإضافية قد استُوفيت بالفعل في الاعتبار في حساب الرسوم المنصوص عليها في المرسوم.

(الوحدة)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق