أخبار تشاد

وزير الصحة العامة تشاد تمضي خطوة تلو الأخرى في تحقيق التغطية الصحية الشاملة

وزير الصحة العامة يقدم بيانا بمناسبة اليوم الدولي للصحة والذي اختير له هذا العام شعار التغطية الصحية الشاملة  في كل مكان وزمان

وزير الصحة العامة يقدم بيانا بمناسبة اليوم الدولي للصحة والذي اختير له هذا العام شعار التغطية الصحية الشاملة  في كل مكان وزمان .
وقد أشار الوزير البروفسور / محمود يوسف خيال  في بيانه بأن احياء هذا اليوم الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام يأتي هذا العام في سياق خاص حيث يواجه العالم خطر فيروز كرونا المستجد
وأضاف الوزير ان البلدان الافريقية قد تعهدت بتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة لتشمل جميع سكان القارة.
وذهب محمود يوسف خيال إلى أن البلاد قد اتخذت مسارا واضحا في سبيل تحقيق التغطية الصحية الشاملة وذلك بناء على اتخاذها الخطوة الفعلية في سبيل تحقيق خطة التغطية الصحية الشاملة الخطة التي تكفل لجميع السكان الحصول على الخدمات الصحية دون تمييز و بمعايير الجودة والكفاءة اللازمة.
وأكد الوزير أن هناك جهود كبيرة تبذلها تشاد في مجال تعيين العاملين في المجال الصحي وكذا تدريبهم ولكن لا زال هناك الكثير على الدولة القيام به في هذا المجال من أجل حصول السكان على الخدمات الصحية.
وحث الوزير الجميع على الالتزام بالإجراءات التي اتبعتها الحكومة التشادية في سبيل كفاح فيروس كرونا.
وأضاف الوزير أن البلاد نسبة لمحدودية امكانياتها ستبدأ في عملية التغطية الصحية الشاملة بشكل تدريجي في عدد محدود من المقاطعات الصحية ومن ثم توسيع النطاق ليشمل شيئا فشيئا الجميع.

حسب الكريم محمد سعيد أبه زين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق