الصحة والطبشؤون اجتماعية

احتفلت تشاد باليوم العالمي للأغذية

احتفلت تشاد باليوم العالمي للأغذية
والذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) يوم الجمعة خلال اجتماع في فندق نوفوتيل في أنجمينا.
ولدت منظمة الفاو قبل 75 عاما في عالم مزقته الحرب العالمية الثانية. فقد ملايين الأشخاص حياتهم في هذا الصراع وضاعت أرواحا بسبب الجوع فانهارت الزراعة ، وكان لابد من استعادة احتياجات البشرية الأساسية وتلبية احتياجاتها. بعد ذلك اجتمعت الأمم لإنشاء منظمة الفاو ، كما أوضح المدير العام للمنظمة ، شو دونيو ، في خطاب.
بحسبه،”2020 هو عام خاص للغاية ، سواء بالنسبة للمنظمة أو في الكفاح العالمي ضد الجوع وسوء التغذية . “
استخدمت منظمة الفاو كل ما لديها من خبرات وأبحاث وإحصاءات ودبلوماسية لمساعدة العالم على إنتاج المزيد لإطعام المزيد من الناس ، كما يقول دونيو.
في السنوات الخمس والعشرين الأولى من وجود منظمة الأغذية والزراعة ، زاد الإنتاج الزراعي بنسبة 70٪. ومع ذلك ، فإن إطعام البشرية لم يكن مجرد زراعة المزيد من الهكتارات ، أو امتلاك المزيد من الجرارات. “على مدى 75 عامًا من وجود منظمة الأغذية والزراعة ، وقاموا بزراعة ورعاية واستدامة ثمار التربة ، وسبل عيش الناس، يؤكد *كي دونقيو*
إنه يعتقد أن الوقت قد حان للنظر إلى المستقبل حيث ينتظر العالم أن يسير نحو النهضة . وبالتالي ، فإن منظمة الأغذية والزراعة تنوي أن تكون هيئة فكرية وفي نفس الوقت خلية عمل.
و في هذه المناسبة ، يحث المدير العام زملائه على مضاعفة جهودهم حتى يتمكنوا ذات يوم من النظر إلى الوراء والقول: أن “المهمة أنجزت”.
المصدر: المغردون

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق