منوعات

انطلاقة فعاليات أنشطة الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية

انطلقت أنشطة الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية، اليوم السبت، وتستمر إلى الأول من نوفمبر المقبل، بحسب ما أخطر به رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين – عباس محمود طاهر – الرأي العام الوطني وخصوصا مهني وسائل الاعلام والشباب والطلاب والتلاميذ والسلطات المكلفة بالتربية والإعلام، في بيانه الصادر اليوم.

يأتي هذا الأسبوع بمبادرة من منظمة اليونيسكو وشركاءها وقد وضعت الدورة التاسعة تحت شعار : ” تدريب وتوعية الشباب بخطورة خطاب الكراهية والتضليل الإعلامي”،

ووفقاً للبيان ” سيركز نشاط الأسبوع، حول تدريب الشباب على خطورة خطاب الكراهية والتضليل الإعلامي، ويتمثل الهدف الأساسي الذي يسعى اليه اتحاد الصحفيين في المساهمة عبر وسائل الاعلام المسؤولة في تحقيق الأهداف النبيلة لعمليتي التربية والاعلام على ضوء التطور المستمر لوسائل الاعلام والاتصال”.

ويشمل برنامج الأسبوع العديد من الأنشطة منها بيان رسمي لوزير الإعلام الناطق باسم الحكومة، ثلاث ندوات عامة بالجامعات الكبرى بالعاصمة ( جامعة ايمي كوسي، جامعة الملك فيصل، جامعة توكرا) حلقات نقاش، برامج إذاعية وتلفزيونية، على حسب البيان.

وسيشارك رئيس الاتحاد بالتعاون مع مكتب اليونيسكو لدول وسط افريقيا في احياء ندوة تحت عنوان:” دور الإعلاميين في توعية الشباب حول الحصول على المعلومات والتربية الإعلامية والمعلوماتية في تشاد” يوم 28 أكتوبر عبر تقنية الفيديو.

يذكر أن الاحتفال الكبير يوم 31 أكتوبر 2020، وأن الاحتفاء بهذا الأسبوع لأول مرة في تشاد، ينظمه اتحاد الصحفيين التشاديين.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق