شؤون سياسية

المفتشـة العامـة للدولــة النائبـة أم الخير تؤدي القسـم

أدت أم الخير جبريل سليمان ، القسم الديني، كمفتشة عامة نائبة للدولة، اليوم الأربعاء، أمام رئيس المحكمة العليا سمير آدم النور ، في حفل أقيم بالقصر الرئاسي برئاسة رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو .

وأدت القسم بحسب الضوابط الدستورية التي لا تزال سارية المفعول ، حيث يُلزم كبار المسؤولين في الدولة بأداء القسم الديني قبل توليهم المنصب.

وأم الخير سليمان جبريل، تعتبر ممارسة للنشاط الاجتماعي، وشابة تبلغ من العمر (29 ) عامًا وخبيرة في إدارة المشاريع ومحاسبة وخبيرة في تدريب القيادات المدنية.

وكانت مسيرتها المهنية هي الأكثر إشادة بالنظر إلى صغر سنها، وعلى المستوى القاري كانت من 2018 إلى 2020، نائبة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الأفريقي.

وقد شغلت المفتشة أم الخير جبريل، في الداخل عددًا من المناصب بما في ذلك منصب مدير الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والأرشيف في وزارة البترول، كما أنها مدافعة جدًا بقضية المرأة وهي المنسقة الوطنية لمنظمة نيرفانا غير الحكومية.

وعينت أم الخير جبريل سليمان، في هذا المنصب في الـ 7 من أكتوبر الماضي بمرسوم رئاسي، وستكون مساعدة للمفتش العام للدولة عيسى محمد عبد المحمود .

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق