الصحة والطبشؤون دولية

وزير الصحة يستقبل وفد اسباني لتعزيز التبادل الصحي

استقبل اليوم الأربعاء وزير الصحة العامة والتضامن الوطني الدكتور عبد الله صابر فضل وفداً إسبانياً، من شركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقياد لويس رودريغيز اوفجيرو، وتباحثا معاً تعزيز التبادل الصحي بين أنجمينا ومدريد.

وتأتي هذه المهمة في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الإسباني إلى أنجمينا في أكتوبر الماضي والتي تمثلت في تعزيز العلاقات بين تشاد ومملكة إسبانيا في مجال الصحة.

وركزت المباحثات – اليوم – على مناقشة إدخال مشروع التطبيب عن بُعد في المستشفيات الكبرى في البلاد، وتتمتع شركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسجل حافل في العديد من البلدان الأوروبية والآسيوية والأفريقية.

وقال رئيس الوفد رودريغيز اوفجيرو، إن التطبيب عن بُعد يفتح إمكانيات جديدة للوصول لأفضل رعاية صحية وذلك من خلال هذه التكنولوجيا الجديدة بغية تحسين النظام الصحي في تشاد.

أما وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، عبد الله صابر فضل، قال إن المشروع يجب أن يتوافق مع الواقع وكذا احتياجات البلاد، وإن الحاجة لهذا المشروع من أولويات السياسية الصحية لتشاد. مضيفاً أن وزارته في إصلاح كبير للمستشفيات ومن الضروري أن يؤخذ هذا المشروع في هذه الإصلاحات.

وأسند الوزير صابر فضل، تحقيق هذا المشروع إلى إدارة التعاون وبالعمل مع فنيي شركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعرفة محتوى المشروع حتى يتسنى التوقيع على بروتوكول في الأيام المقبلة. وطالب الوزير من الوفد تعيين منسق في تشاد ليكون ممثلاً لهم في البلاد.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق