شؤون سياسية

البرلمان التشادي يحذر من مخاطر تخفيف إجراءات مواجهة كورونا ويدعو الحكومة إلى التطبيق

حذرت الجمعية الوطنية ” البرلمان التشادي ” الحكومة التي تقوم بتخفيف إجراءات العزل المفروضة لمواجهة وباء كورونا من التسرع بذلك ودعا لوضع الظروف الصحية في الحسبان، باعتباره ما زال يمثل تهديدا خطيراً، وانتقد النواب عدم الامتثال لإجراءات الجدار التي لاحظوها.
ياتي ذلك في جلسة استدعاء لوزير الصحة العامة والتضامن الوطني عبدالله صابر فضل، اليوم الاربعاء بقصر الديمقراطية وهو مقر البرلمان التشادي.
وقال النائب ماناجي تولكوم بيرتين، إن الحياة اليومية في الأقاليم كانت مفاجئة خلال إقامته الأخيرة في جنوب البلاد بين أكتوبر ونوفمبر، كمدن مثل مندو وكُمرا وسار، يرتدي عدد قليل من التشاديين الأقنعة ، بينما يقوم ضباط المراقبة الذين يرتدون الأقنعة بعملهم عند مدخل كل إقليم”.
أما النائب علي كولوتو ، فإن قرار منع التجمعات في مراسم الزفاف والحداد وغيرها من الاجتماعات لم يُحترم. مضيفاً أن الأسوأ من ذلك أن ارتداء الأقنعة خلال هذه الاجتماعات مهمل.
وحث علي كولوتو وزير الصحة على لقاء زملائه المسؤولين عن تطبيق قواعد مكافحة كوفيد 19 وبالتحديد المسؤولين عن الدفاع والأمن بحيث تقام هذه الاحتفالات بشكل مستمر وخاصة في أنجمينا واعتبرها المصدر المحتمل لانتشار الوباء.
وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت الدولة التشادية إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، ومنع التجمعات، وإلغاء الأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.
في الوقت ذاته، تعمل العديد من الدول على وضع خطط للتعايش مع الفيروس وإعادة الحياة إلى طبيعتها جزئيا واستئناف الأعمال.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق