شؤون دوليةشؤون سياسية

ديبي يستقبل وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية

استقبل رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، فجر اليوم السبت، وزير الدولة السعودي المسؤول عن شؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، الذي يحمل معه رسالة شفهية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وجرى اللقاء بحضور السفير السعودي في أنجمينا جميل بن عبد الرحمن شيشه ووزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي أمين أبا صديق، والديوان الرئاسي،
وحملت الرسالة الشفهية تعزيز التعاون بين أنجمينا والرياض لبث روح جديدة لمصلحة الشعبين الشقيقين اللذين يشتركان في العديد من الأوجه، لغويًا ودينيًا وكما ينتميان إلى العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية، بما في ذلك منظمة التعاون الإسلامي.
ونقل وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده لرئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو.
كما تطرق الجانبان – التشادي والسعودي – إلى قضية محاربة الإرهاب في الساحل وهو العدو المشترك للبلدين والقضاء عليه بتضافر الجهود بناءً على تقارب في الآراء.
وكانت زيارة الأخيرة للوزير السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان، لتشاد تعود إلي أكتوبر الماضي، حيث قام حينها بجولة شملت بعض دول الساحل الخمس الأفريقي.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق