مال و أعمالمحليات

تسليم 23 شيكاً لتمويل مشاربع ريادة الأعمال الشبابية

سلم صندوق ريادة الأعمال في تشاد 23 شيكاً للشباب والنساء أصحاب المشاريع الإبداعية، في أمسية رواد الأعمال التي نُظمت مساء السبت، بفندق راديسون بلو بالعاصمة أنجمينا.
وجاءت الأمسية في نسختها الرابعة من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وفي نسختها الثانية لريادة الأعمال في تشاد من قبل مؤسستي ” آيا بوت كام ” و ” أقري برينير ” ، بحضور السيدة الأولى للبلاد، هندة ديبي إتنو، ووزير المالية والموازنة طاهر حامد إنغيلين ووزير الشباب والرياضة روتوانج محمد ندونغا كريستيان، والعديد من أعضاء الحكومة والمكتب المدني لرئاسة الجمهورية.
وشهدت ليلة رواد الأعمال التي بمثابة بداية تحقيق صندوق ريادة الأعمال تمويلاً بقيمة 30 مليار فرنك أفريقي وهو ما تعهد به رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، وتُسلم شيكات تمويل المشروع من حين لآخر من قبل المسؤولين.
وقد أشاد وزير المالية والميزانية حميد طاهر إنغيلين، بأهمية تمويل 23 مشروعًا بأكثر من 510.645.000 فرنك أفريقي، وحث الشباب على الابداع والابتكار في مختلف القطاعات الحيوية.
من جهته جدد وزير الشباب والرياضة روتوانج محمد ندونغا كريستيان، دعم الحكومة لجميع المبادرات الشبابية لصالح التنمية المستدامة، وعلى وجه التحديد من قبل صندوق ريادة الأعمال للشباب والنساء لعدة قطاعات من الأنشطة، بينها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة والصناعات الزراعية والأغذية الزراعية والسباكة والصحة والميكانيكا والطاقة المتجددة والثروة الحيوانية والبيئة.
المصدر: شاري شاري

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق