شؤون اجتماعية

منظمة صوت المرأة تفتح حملة أنشطة الـ16 يوماً بدء بأنجمينا

افتتحت ممثلة وزيرة المرأة وحماية الطفولة، أعمال أنشطة حملة الـ16 يوماً التي أطلقتها منظمة صوت المرأة اليوم الأربعاء بقاعة دار المرأة التشادية بالعاصمة أنجمينا.
وجرى الافتتاح للأيام الـ16 بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي في تشاد والسفيرة الأمريكية بأنجمينا وبعض من ممثلي قيادات المنظمات الدولية التي تعمل في مجال حقوق المرأة وقيادات الجمعيات المدنية التشادية النسائية.
وتخلل حفل افتتاح الحملة عدة كلمات وأناشيد تنادي بمكانة المرأة كأم وزجة وأخت ومربية، وتشمل الحملة قواقل ثقافية واجتماعية.
في كلمتها رئيسة منظمة صوت المرأة أمينة تجاني، اعتبرت العنف الممارس ضد النساء والفتيات من أكثر انتهاك حقوق الإنسان وانتشاراً في العالم بشكل عام وتشاد على وجه الخصوص، مضيفة أن قضية العنف ضد المرأة أنها لا تزال واحدة من أقل المواضيع ذكراً ويرجع ذلك للإفلات من العقاب، بسبب الثقل الاجتماعي والثقافي، على حد تعبيرها.
وقالت أمينة تجاني ” إن الحكومة التشادية أحرزت تقدماً بفضل القيادة الرشيدة …لصاحب الفخامة مشير تشاد إدريس ديبي إتنو، في المضي قدماً وتدريجياً نحو المساواة من أجل تقليل العنف ضد المرأة “.
ودعت رئيس منظمة صوت المرأة، الحكومة التشادية إلى جعل – ما يُسمى بـ ” القضاء على العنف القائم على الجنس والوقاية منه، ضمن أولوياتها الرئيسية من خلال وضع استراتيجية وطنية للقضاء عليه.
يذكر أن الأيام حملة الـ16 التي تقوم بها منظمة صوت المرأة التشادية، ستشمل الدوائر العشر بمدينة أنجمينا، وإقليمي ماندول في الجنوب والبحيرة بغربي البلاد.
ومول الأنشطة الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقية بلغت 50000 يورو ما يعادل بأكثر من 32 مليون فرنك أفريقي، ويسمح بتسيير النسخة الثالثة دورة 2020 من حملة لمدة 16 يوماً ويهدف الحملة بشكل عام على المساهمة في المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات في تشاد.
المصدر: شاري باقرمي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق