شؤون اقتصادية

دوبرانغ يدعو الشركاء لتقديم الدعم المالي لمشاريع لمنطقة وسط أفريقيا

دعا وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي، الدكتور عيسى دوبرانغ، إلى تقديم الدعم المالي لتمويل المشاريع لمنطقة وسط أفريقيا، خلال أجتماع مع بعض أعضاء الحكومة، يوم الجمعة، كوزراء البنية التحتية والنقل، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن ممثل المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا.
يأتي هذا الاجتماع قبيل وصول بعثة تحديد مشاريع البنية التحتية الإقليمية المؤهلة للحصول على تمويل متعمد لدول وسط أفريقيا بقيادة فريق المساعدة الفنية من مفوضية المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا.
وأشار وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي الدكتور عيسى دوبرانغ، إلى إن هذا الاجتماع في وقت تحتاج فيه البنى التحتية الاقتصادية والتنموية التنفيذ الغعلي، ورحب الوزير بجميع أشكال الموارد المبتكرة والمتنوعة.
وكما أعرب دوبرانغ، عن أمله أن وزارته تتبع مثل هذه الأنواع من الاجتماعات لتسهيل تخصيص حشد الموارد لتمويل تطوير البنية التحتية الاقتصادية، لمعرفة التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية الإقليمية، وتحديد العقبات والقيود التي تم تحديدها لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات لصياغة المشروع وفقًا لشكل الاتحاد الأوروبي، بحسب الوزير.
وقدم الوزير دوبرانغ، دعوته للشركاء كالاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي وبنك تنمية دول وسط أفريقيا والعديد من البنوك المتعددة الأطراف الأخرى لتقديم الدعم المالي لتنفيذ المشاريع في منطقة وسط أفريقيا.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق