مال و أعمال

وزير الاقتصاد يستقبل المبعوث الفرنسي لدول الساحل

استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي الدكتور عيسى دوبرانغ، المبعوث الفرنسي الخاص لمجموعة دول الساحل الخمس السفير فريديريك بونتمز، رفقة سفير فرنسا في تشاد برتراند كوشري ومدير وكالة التنمية الفرنسية في تشاد أوليفييه كادور، وذلك اليوم الإثنين 14 بمكتبه بالعاصمة أنجمينا.
وجرى اللقاء بحضور أمين الدولة للاقتصاد والتخطيط التنمية والتعاون الدولي، الدكتور عبد الرحيم يونس علي، وكذلك بعض مساعدي الوزير من المقريين من طاقمه الإداري.
وتباحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى زهاء أكثر من ساعة، مع المبعوث الفرنسي الخاص لمجموعة دول الساحل الخمس، الموضوعات المتعلقة بمنطقة الساحل كخاريطة الطريق.
وقد أبلغ المبعوث الفرنسي الخاص، فريديريك بونتمز، الوزير التشادي عيسى دوبرانغ أن فرنسا مستعدة لدعم تشاد ثنائيا خلال رئاستها المستقبلية لمنطقة الساحل الخمس.
بدوره فقد تابع وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي، الدكتور عيسى دوبرانغ ، باهتمام شديد تصريحات الدبلوماسي الفرنسي للساحل، وأعرب عن سلسلة مطالبه كتعزيز الاتصال فيما يتعلق بالدور المهم لتحالف الساحل، بين الطرفين وبناء قدرات رأس المال البشري، كالطاقة والمياه والبنية التحتية الاقتصادية والتنموية والقطاعات الواعدة كالزراعة والثروة الحيوانية، وغيرها
وقد أكد الوزير دوبرانغ، أن تشاد مستعدة تمامًا لمعرفة تجارب الآخرين وفرنسا خصوصاً من أجل الاستعداد بشكل مناسب لرئاستها المستقبلية لمجموعة دول الساحل الخمس، موضحاً أن الاجتماعات المقبلة ستركز بشكل أساسي على قضايا التنمية.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق