شؤون سياسية

توقعات بترشيـح شخصيات بارزة لمنصب نائب الرئيس

ذكرت صحيفة ” لا ساحيل ” التشادية الناطقة بالفرنسية، على صفحتها الفيسبوك، أن هناك توقعات بترشيح سخصيات اعتبارية بارزة لمنصب نائب رئيس الجمهورية لشغل هذا المنصب الحساس الذي أصبح الشاغل للحياة السياسية والمتابعين للشأن السياسي.
وقد أوردت الصحيفة، أسماء متوقعة لشغل هذا المنصب الجديد الذي ابتكر في التعديل الدستوري الجديد للبلاد ، وهم باهيمي بداكي ألبير وهو آخر رئيس وزراء للجمهورية الثالثة، والوزيرة المخضرمة أنغاربتنا كارميل سوكات ، ورئيس الأغلبية الرئاسية في البرلمان علي كولوتو ورئيس الجمعية الوطنية الدكتور هارون كبادي، ونائبه موسى خدام ، والوزيرة الأمين العام للحكومة مريم محمد نور.
وتتوجه الأنظار في هذه الأيام نحو التشكيلة الوزارية المتوقعة التي هي قاب قوسين أو أدنى، ولأبرز تلك التي ستخطف الأنظار لنيابة الرئيس، الذي يعتبره البعض هو الهدف الأساسي للتعديل الدستوري الجديد.
لكن بينما يتوقع آخرون غير تلك الأسماء المرشحة، فقد توقعوا تعيين الرئيس ديبي، أحد أبنائه وبخاصة نجله عبد الكريم إدريس ديبي وهو نائب مدير مكتبه المدني الحالي – في إشارة لتوقعاتهم بتورث ابنه المُلك له بعد أن بلغ من العمر عُتيا – هو الأوفر حظاً لدى توقعاتهم.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق