شؤون دوليةشؤون سياسية

المخابرات العسكرية التشادية تمنحها فرنسا طائرات بدون طيار

منحت فرنسا الاستخبارات العسكرية التشادية ، طائرات بدون طيار من طراز “فانتوم 4” بهدف دعم عملياتها القتالية لبسط الأمن في المنطقة، وسلم الطائرة مدير التعاون والأمن والدفاع بالسفارة الفرنسية، الجنرال تييري مارشاند، تلك الطائرة للمدرير الجديد للمخابرات العسكرية، الفريق طاهر إردا طاهيرو، التي ستدعم قوات الدفاع والأمن التشادية في مختلف ساحات القتال.
يأتي ذلك قُبيل الزيارة الرسمية المرتقبة في نهاية ديسمبر الجاري لرئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، إلى تشاد والتي يلتقي فيها قوات بلاده العاملة في قوة برخان لمحاربة الجماعات المسلحة في دول الساحل الخمس.
و”ستمكن هذه الطائرات بدون طيار من الإعداد والدعم لمهام القوات المشاركة في القتال لتحضير البعثات ودعمها من خلال استخبارات الصور وكذلك الحصول على الأهداف ومراقبتها عن بُعد”، وفق ما نشرته السفارة الفرنسية في أنجمينا.
وأشارت السفارة الفرنسية في تشاد، إلى أن هذه القوة الجديدة هي جزء من نهج أكثر عمومية لتحديث أداة الدفاع ودمج أجهزة استشعار متخصصة في مكافحة الجماعات الإرهابية المسلحة الموجودة في بحيرة تشاد.
وكانت أنجمينا وباريس قد وقعتا في سبتمبر 2019 ستة اتفاقيات ثنائية في مجال الدفاع والأمن وستسمح هذه الاتفاقيات للقيادة العامة للمخابرات العسكرية التشادبة بتطوير القطاع اللوجيستي وصيانة المركبات والمعدات، علاوة على تنظيم برامج تدريب مهنية وتكتيكية للعسكريين.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق