الصحة والطبشؤون اجتماعيةشؤون سياسية

كالزيبي يشدد على القيود الصحية للمحتفلين بعيد الميلاد

شدد وزير الدولة الوزير الأمين العام برئاسة الجمهورية كالزيبي يايمي ديبيه، على التمسك بالقيود الصحية السارية على الرغم من الإعفاء الخاص للمسيحيين التشاديين بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد، في ليلة الـ 25 من ديسمبر القادم.
وركز الرجل الثاني في الدولة – لدى لقائه اليوم الاثنين مع رؤساء منبر الأديان المشترك بين المسلمين والمسيحيين – على تطبيق شروط الاحتفال بعيد الميلاد فيما يتعلق التدبير الاحترازية المتخذ لهذا الغرض.
وكانت السلطات التشادية قد التي رأت ضرورة تأجيل حظر التجول إلى الساعة 1 صباحًا في ليلة 24 إلى 25 ديسمبر 2020، نظراً لهذا الاحتفال.
وخلال الاجتماع، الذي حضره قادة الأديان في البلاد وقادة الأجهزة الأمنية ورئيس المنسقية الوطنية للاستجابة الصحية البروفسير شوا أوشيمي، تمكن وزير الدولة من إيصال رسالة رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، حول السماح بالاحتفال وفقاً للإجراءات والمعايير التي تم سنها من قبل الحكومة ودعاه المحتفلين إلى تنظيم أنفسهم جيداً.
وكما تطرق الاجتماع إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية، باعتبار أن احتفالات نهاية العام أيضًا مصدرًا للشكوك الأمنية، حيث أعطى وزير الدولة كالزيبي بايمي ديبيه الأوآمر إلى الأجهزة الأمنية للانتشار بكثافة كالمعتاد في المدن والمناطق المحيطة وحتى عند مداخل دور العبادة إذا كانت هناك حاجة لتعقب المخالفين للإجراءات التي قررتها الحكومة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق