شؤون سياسية

الحكومة تنشئ لجنة مشتركة لنزع الأسلحة عن المدنيين

أنشأت الحكومة التشادية مؤخراً، لجنة مشتركة لنزع الأسلحة عن المدنيين، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدت معظم الاقاليم التشادية، المتمثلة في النزاع القبلي الإثني بين المكونات المجتمعية في اقاليم البلاد المختلفة.
وعدلت الحكومة التشادية على رئاسة هذه اللجنة الأمنية لنزع الأسلحة ووضعت على قيادته من المدير العام للاستخبارات العسكرية الفريق طاهر إردا طاهيرو، والمدير العام للدرك الوطني اللواء جونتانا مارسيل هوينتي.
ودعا وزير الدولة ، وزير شؤون الرئاسة، كالزيبي بايمي ديبي ، خلال اجتماع اليوم – الذي أنشأ اللجنة – أعضاء لجنة نزع الاسلحة هذه لإبلاغهم بالتعليمات السامية من رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، فيما يتعلق بسير عمل هذه العملية، وأجب عليهم النزع بصرامة، مع احترام قوانين الدولة في هذا الشأن، وطالبهم بالنزاهة والكفاءة المهنية.
وشدد كالزيبي بايمي دويبي، على أن سلطات المحلية والزعماء التقليديين والجمعيات وجميع المواطنين إلى التعاون إلى اللجنة المشتركة لنزع الأسلحة، موضوحاً أنها مسألة تتعلق بأمن الجميع.
ودعا الرجل الثاني في الدولة، كل من يحمل أسلحة حرب بشكل غير قانوني إلى إعادتها، بشكل طوعي، مشدداً على أن تكون العملية قوية للغاية لأن اللجنة لا تقوم فقط بنزع الاسلحة فحسب، بل ستعتقل جميع حاملي الأسلحة غير الشرعية وتقديمهم إلى العدالة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق