شؤون سياسيةصحافة وإعلام

عباس يدعو الحكومة إلى إعادة النظر في قرارها الأخير ويحذر من أي انتهاك للصحفييين

دعا رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين، عباس محمود طاهر، الحكومة التشادية إلى إعادة النظر في قرارها الأخير حول الحجر الصحي الإلزامي لمدينة أنجمينا وعدم تجاهل السلطة الرابعة من اللجان المكلفة بإدارة الأزمة الصحية، ولفت إلى أن الوسائل الإعلامية تحتل الدائرة الأوسع في إطار دحر إنتشار الوباء.
ولدى حديث صحفي يوم الأحد قال عباس إن ” المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين التشاديين لاحظ باستغراب اللامبالاة التي تدير بها لجنة إدارة الأزمة الصحية وسائل الاعلام منذ بداية الأزمة إلى يومنا هذا”.
ووفقاً له، فإن الإجراءات الإضافية الأخيرة التي تبتنتها الحكومة إلى وضع مدينة انجمينا تحت حجر صحي شامل، لمدة أسبوع قابلة للتجديد، استثنت بعض القطاعات مثل المراكز الصحية والعيادات الخاصة والمستشفيات والمخابز والصيدليات والمتاجر ونقل البضائع والمواد الغذائية، وخدمات المطافئ و المياه والكهرباء والفنادق والشحن الجوي، لم يرد في هذا الاستثناء السلطة الرابعة باعتبارها الوسيط الأوثق بين الإدارات العليا والشعب.
وذكّر رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين عباس محمود طاهر، المسؤولين مراراً بالصعوبات التي تواجهها وسائل الاعلام والإعلاميين والذين بدونهم لا يمكن ابداً أن تنجح أية عملية كفاح ضد هذا الوباء.
وكما حذر عباس محمود طاهر، من أي انتهاك للصحفيين ومن المضايقات التي ترافق الصحفيين وغالبا تُسبب من قبل عناصر الأمن وإلا سيضطر الإعلاميين للبقاء في منزلهم حتى إيجاد حل لهذه المشكلة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق