الصحة والطب

استيراد لقاح كورونا والتحديات التي تواجه التطعيم

أعلن وزير الصحة العامة والتضامن الوطني الدكتور عبدالله صابر فضل، عن استعداد البلاد لاستيراد اللقاحات المضادة لجائحة كوفيد-19 ، وذلك أثناء مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم الاثنين الماضي، لكن بادرة الاستيراد للقاح تواجه العديد من التحديات أهمها المناخ المناسب للاحتفاظ وتزامنه مع موعد بدء الدعايات للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وبحسب وزير الصحة العامة والتضامن الوطني، فإن الحكومة التشادية تقدمت بطلب لاستيراد اللقاح المضاد لجائحة الفيروس التاجي للبلاد، بغية توفير اللقاحات في كل أنحاء التراب الوطني.
وذكر وزير الصحة العامة والتضامن الوطني الدكتور عبدالله صابر فضل، أن اللقاحات قد تصل أنجمينا في الربع الأول من العام الجاري، وستُدرس استراتجية التوزيع العادل للقاحات على مستوى تشاد، مع اللحنة الوطنية لإدارة الأزمة الصحية بالتعاون مع المنسقية الوطنية للاستجابة الصحية واللجان الفرعية الأخرى التابعة لها.
لم يُشر الوزير صابر فضل ، إلى كيفية الاحتفاظ بهذه اللقاحات ودون إعطاء إي تفاصيل أخرى كشروط تخزينها التي يجب أن تكون بعيد عن درجة حرارة ما بين 70 – 80 درجة مئوية، ومن المسلمات أزمة انقطاع الكهرباء في تشاد، التي اعترف الرئيس ديبي نفسه في وقت سابق بفشل حكومته في توفيرها .
كما أن وصول لقاحات التطعيم للجائحة يتزامن مع لحظات بدء الانتخابية الرئاسية المقبلة، أي في مارس القادم، وهو موعد خضم الدعايات الانتخابية الرئاسية.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق