الصحة والطب

الحالة الصحية للبلاد حيال جائحة كورونا

سجلت تشاد اليوم الأربعاء 6 يناير 2021، 39 إصابة جديدة بفايروس كورونا 34 منها في العاصمة انجمينا بعد أن أجرت السلطات الصحية الحفص ل 331 عينات مشتبها فيها.
وكانت انجمينا قد تلقت إجراءات مشددة في النضال ضد كورونا مطلع يناير الحالي، حيث أعلنت السلطات الأمنية حظر التجوال في الفترة مابين السادسة مساء إلى الخامسة صباحا بالإضافة إلى عزل العاصمة بعد أن لاحظت ارتفاع حدة الإصابات بفايروس كورونا.
الأمر الذي يلاقي رفضا واسعا من قبل المواطنين الذين يعيش معظمهم على قوت يومه بالتجارة الحرة، حيث تعج شوارع العاصمة بالمارة دون الاكتراث إلى القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن عدم التجوال إلا لحالات خاصة.
وفي بيان للمنسقية الوطنية للاستجابة الصحية صدر قبيل قليل يحمل رقم 265 لهذه الأمسية أفصحت المنسقية عن شفاء 12 حالة من مرض كورونا، كما سجلت انجمينا بالأمس 60 حالة إصابة مؤكدة وشفاء 152 آخرى.
وتترقب انجمينا صدور استعلامات جديد قد تفسح التجوال في وجه المواطنين وفتح الأسواق وإتاحة استكمال الدراسة بالنسبة للطلاب، بينما يتنبأ آخرون باستمرار هذه الأوضاع وتجديد القرار الذي ستنتهي صلاحيته غدا الخميس.
وكانت البلاد قد سجلت منذ التاسع عشر من مارس الماضي إلى يومنا هذا 2328 حالة تم تأكيد إصابتها بالفاروس، توفي منها 105 وشفي 1888 موزعة هذه الإحصائيات في 17 أقاليم ليبقى 355 تحت لعلاج.
وتدعو المنسقية الوطنية الاستجابة الصحية إلى أخذ الحيطة والحذر من التهاون بالإجراءات المتخذة، والاتصال بالرقم 1313 في حين وجود حالة يشتبه فيها
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق