صحافة وإعلام

تحديد مدة الأخبار في التلفيزيون بـ30 دقيقة والوزير يدافع عن الضغوطات الخارجية تجاه الصحفيين

شدد وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، السفير شريف محمد زين، على ضرورة الالتزام بتحديد شكل ومدة الأخبار في التلفيزيون الرسمي بـ”30″ دقيقة فقط وكذلك الإذاعة الرسمية بـ”15″ دقيقة، وحث على تجنب الخروج عن الوقت المحدد.
وشدد شريف – في فقرة برنامج ضيف الأسبوع مساء الخميس الماضي على التلفيزيون – أن الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفيزيون هي التي تقع عليها مسؤولية تحديد الأخبار وليست وزارة الإعلام، وأوجب الوزير استخدام الضبط على الزمن.
كما أبدى وزير الإعلام شريف محمد زين، ملاحظته إلى عدم ضرورة بث الورش والندوات والسمنيرات، على أخبار التلفيزيون الرسمي واعتبرها الوزير بأنها ليست بأخبار ولا داعي بأعطائها حتى ثلاث دقائق.
ودافع الوزير، عن الضغوطات الخارجية التي يواجهها الصحفيون وإدارة الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفيزيون فيما يتعلق ببث بعض الأخبار، حتى ولو على حساب تجاوز المدة الزمنية، حيث دافع عنهم، وقال: ” قولوا لِمَـن يقوم بهذه الضغوطات أن يتصل بي وأخبروهم بأنكم تابعين للوزارة وأن الوزير هو مَن يعطينا التعليمات”.
وتابع الوزير في دفاعه عن الصحفيين والمسؤولين في المؤسسة، بقوله: ” عدم استجابتكم لهذه الضغوطات لا يعني أنكم ستُقالون عن مناصبكم بل العكس، وعندما تتقنون وتتحملون المسؤولية ستكونوا محميين فبالتالي إن العمل يسير بشكل جيد”.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق