ثقافة وتعليم

تـأسيس مجلس أعلـى للغــة العربيــة بقيادة علـي قمــر

أسِسَ كيان لخدمة اللغة العربية في تشاد يُسمى ” المجلس الأعلى للغة العربية” بقيادة الدكتور علي محمد قمر السليك، مدير مركز الإيسيسكو الإقليمي التربوي بتشاد، ويساعده عدد من الكوادر الناطقة باللغة العربية، ومقره داخل مباني جامعة الملك فيصل بأنجمينا.
وبحسب القائمين على تأسيسه اليوم الأحد بجامعة الملك فيصل، فإن المجلس الأعلى للغة العربية سيقوم بدعم الأنشطة التي تساهم في تطوير اللغة العربية في تشاد.
وتأتي خطوة تأسيس هذا المجلس، خلال اجتماع عُقد اليوم برئاسة رئيس مجلس إدارة جامعة الملك فيصل بتشاد المستشار حسين مسار حسين وبحضور رئيس جامعة الملك فيصل بتشاد الدكتور حسن بوبا جمعة ونائبه المكلف التعليم الدكتور حسب الله مهدي فضله والأمين العام للجامعة الدكتور خالد آدم موسى ومساعد رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد المهدي فج الدين العناف.
ووفقاً للصفحة الإعلامية لجامعة الملك فيصل، فقد أكد الدكتور علي محمد قمر السليك، استعداده التام للعمل على قيادة هذا المجلس والنهوض به لصالح خدمة اللغة العربية التي تحظى بدعم رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو.
وجاء تأسيس المجلس الأعلى للغة العربية بالتزامن مع تأسيس ” مَجْمع اللغة العربية” في نهاية العام المنصرم بقيادة أستاتذة التعليم العالي وقبله كذلك تأسيس ” المنسقية الوطنية لكوادر العربفون في التعليم العالي في تشاد “.
ويؤكد القائمون على تلك الكيانات كلها، أنهم على مشرب واحد وهو الدفاع عن اللغة العربية وخدمتها وتطبيق ثنائيتها في أورقة الدولة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق