شؤون اجتماعية

انطلاقة أنشطة الأسبوع الوطني للمرأة المعتمد بتطور وباء كوفيد-19

أطلقت وزيرة المرأة وحماية الطفولة، أمينة بريسيل لونغو، اليوم الاثنين، رسمياً أنشطة الأسبوع الوطني للمرأة التشادية، في دورته2021 ، وذلك خلال مؤتمر صحفي، أمام وسائل الإعلام المحلية، المعتمد بتطور حالة وباء كوفيد-19، في البلاد.
ومن المقرر أن يُحتفل بهذا التظاهرة في مدينة مونغو ، عاصمة إقليم قيرا، بوسط البلاد، وذلك للمشاركة السياسية الفاعلة للمرأة التشادية، واختُير موضوع التظاهرة تحت عنوان: “إشراك المرأة المواطنة: القوة الدافعة للتنمية المستدامة”.
وقالت الوزيرة أمينة بريسيل لونغو، إن اختيار الموضوع الوطني ليس وليد الصدفة، بل إنه مستمد شرعيته من رغبة مشير تشاد المستمرة في إشراك المرأة بشكل أكبر في الشؤون العامة، من خلال منحها الفرصة للعب دورها في هذه السنة الانتخابية”.
وأضافت وزيرة المرأة، أن التظاهرة تسلط الضوء على الالتزامات القوية التي تعهدت بها السلطات العليا في البلاد للمشاركة الحقيقية للمرأة في الدولة وفي عملية التنمية . غير أن الوزيرة ركزت بشكل خاص على التوعية من أجل إثارة اهتمام المرأة بالشؤون العامة والقيام عليها.
ودعت أمينة بريسيل، إلى وصول المرأة لوسائل الإعلام خلال فترات الانتخابات، داعية في الوقت ذاته المحللات السياسيات إلى تشجيع المشاركة الواسعة للمرأة ومع الأخذ في الاعتبار تبعات حالات وباء كوفيد-19، وحذرت مِن أن شكل الاحتفال في دورته2021 سيعتمد على تطور حالة وباء كوفيد-19.
وشددت وزيرة، إلى الاحترام الصارم للتدابير التي اتخذتها الحكومة لعكس المنحنى الحالي للوباء والسماح لنا بالاحتفال بالمرأة كما ينبغي” ، كما دعت أمينة بريسيل لونغو، في نفس الوقت وفود الأقاليم والمنظمات النسائية إلى إطلاق أنشطة تظاهرة الأسبوع الوطني للمرأة التشادية.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق