محليات

محامي يرفع شكوى ضد جدي علي بتهمة “إهانة عامة”

رفع المحامي، بنجامين مامغوديباي ، عضو نقابة محامي تشاد، اليوم الإثنين، شكوى إلى المدعي العام بمحكمة استئناف أنجمينا، ضد أمين الدولة للصحة العامة والتضامن الوطني، جدي علي سقودي. بتهمة ” الإهانة العامة “.
وكان أمين الدولة للصحة العامة والتضامن الوطني، جدي علي سغودي ، قد نشر منشورًا في حسابه على فيسبوك، حيث وصف فيه آلاف الأشخاص من التشاديين بـ”الأغنام” مِمَن اعتقدوا أن عزل مدينة أنجمينا هو محاصرة سكانها “.
ووفقاً للمحامي، بنيامين ، فإن التهمة هي في الكلمتين “الخروف والخداع” وبالنسبة له تشكل تلك العبارتين ” إهانات نحوه”، وفهم المرسوم الرئاسي الذي وضع العاصمة إنجمينا تحت الإحتواء، على أنه إحتواء وحظر للسكان”
.واعتبر المحامي، هذه إهانة لأن “الخروف حيوان في المقام الأول، وهناك فرق كبير بين البشر والحيوانات والحيوانات تحكمها الطبيعة وتحكمها بالفطرة وما يميزنا نجن البشر جوهريًا عن الوحش هو الروح أو العقل “. وأضاف المحامي بقوله “ليصنف الإنسان كخراف أي الإنسان كائناً خاليًا من العقل والفكر والتمييز باختصار إنه غبي وأحمق “.
ومن خلال هذه الشكوى التي استُشير فيها بعض المحامين، فإنه سيفتح التحقيق وأن أمين الدولة للصحة العامة، جدي علي سقودي، يتم استدعاءه ومحاكمته وفق القانون.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق