شؤون سياسية

تتواصل المرحلــة الثانيـة من مراجعــة النظام الداخلـي للبرلمان

لا زالت تتواصل أعمال اللجنة الخاصة المسؤولة عن مراجعة اللوائح الداخلية للجمعية الوطنية ” البرلمان التشادي ” من يوم الجمعة الـ 15 من يناير 2021، في قصر الديمقراطية مع إعادة قراءة ثانية لهذا النص.
وذلك برئاسة، النائب محمد قانا بادي ، هو الذي قاد العمل لمدة عشرة أيام من الاجتماعات، إذ تعمل اللجنة الخاصة المسؤولة عن مراجعة النظام الداخلي للجمعية الوطنية جاهدة لإنهاء عملها في الوقت المحدد.
وقال رئيس اللجنة الخاصة المسؤولة عن المراحعة محمد قانا بادي: “إن العمل يسير بخطى جيدة ولقد قمنا عمليًا بالقراءة الأولى للنظام الداخلي ، ونحن ننظر حاليًا في كل ما قمنا به كعناصر تعديل “.
وتابع رئيس اللجنة أن “إعادة القراءة هذه تسمح لنا بالتالي بالاتفاق على وجهات نظرنا بشأن التعديلات التي سنجريها”. مضيفاً أنه بعد هذه المرحلة من التدقيق اللغوي، ستطلب اللجنة تعديلات وملاحظات من هياكل مثل مكتب الجمعية الوطنية والكتل البرلمانية حتى تتمكن من إبداء رأيها في المسودة الأولى”.
ووعد بادي، أن هذه الخطوة، ستدرج بعض الملاحظات أو التعديلات في اللوائح قبل الوصول إلى الخطوة النهائية وهي كتابة تقرير اللجنة. ويأمل رئيس اللجنة الخاصة المسؤولة عن مراجعة النظام الداخلي للجمعية الوطنية، أن يخرج في نهاية هذا العمل بتقرير جيد التصميم يُعرض في الموعد المحدد، على قول رئيس اللجنة.
ووفقاً لمحمد قانا بادي، فإن هذا العمل مهم للغاية بالنسبة للهيئة التشريعية الحالية وكذلك للهيئة التشريعية المقبلة لأن العلاقة بين الجمعية الوطنية والمؤسسات الكبرى للجمهورية يمكن أن تمليها وتسترشد بها هذه اللوائح الداخلية الجديدة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق