شؤون اقتصاديةمحليات

افتتاح برنامج دعم التنمية المحلية والتمويل الشامل في تشاد

افتتح وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي ، عيسى دوبرانج، اليوم الأربعاء ، الاجتماع التوجيهي لدعم أنشطة برنامج دعم التنمية المحلية والتمويل الشامل في تشاد، بصالة المؤتمرات بفندق راديسون بلو، بالعاصمة أنجمينا.
وحضر الاجتماع التوجيهي بعض أعضاء الحكومة والشركاء الفنيين والمانحين ورؤساء المؤسسات الكبرى والمديرون العامون لمختلف الإدارات الوزارية.
ويهدف هذا الاجتماع إلى تسريع ودعم البرنامج حيث اطلع المشاركون على جدول الأعمال لأعضاء اللجنة المُعدة للبرنامج للتعرف على التقرير السنوي 2020 وخطة العمل السنوية لعام2021 واقتراح التوقيع على خطابات الاتفاق وتوقيع اتفاقيات مع المنظمات غير الحكومية لزيادة الوعي وتنمية المجتمع وتعزيز القطاعات الواعدة.
وقال وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي، عيسى دوبرانج، أثناء ترأسه للاجتماع اليوم ، إن الحكومة التشادية قررت صياغة هذا البرنامج التنموي الذي وصفهم بـ”المهم” لتنفيذ مبادرات مناسبة من شأنها أن تستجيب بشكل عاجل لتوقعات السكان، وبخاصة الشباب والنساء، لتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأشار الوزير دوبرانج، إلى أن ” هذا البرنامج هو أحد الأصول لتحسين رأس مال الثقة السياسية لأنه يهدف إلى تعزيز وجود الدولة وفعاليتها على المستوى المحلي من خلال دعم الهياكل اللامركزية واللامركزية لتمكينها من ضمان تتناسب مع مهامهم “.
وتبقى الإشارة إلى أن برنامج دعم التنمية المحلية والتمويل الشامل في تشاد، يهدف إلى إنشاء البنية التحتية الأساسية في المجتمعات المحلية وتزويد السكان بالخدمات الاجتماعية والاقتصادية الأساسية لزيادة دخلهم وتلبية احتياجاتهم.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق