الصحة والطبشؤون سياسية

البـرلمان يُشـئ هيئـة لمراقبـة كـوفيد -19 داخـل مبناه

أنشأ رئيس الجمعية الوطنية ” اليرلمان التشادي”، هارون كبادي ، في الـ 4 من يناير الجاري، هيئة جديدة لمراقبة جائحة كورونا (كوفيد 19) داخل مبنى البرلمان بحي قاسي بالعاصمة أنجمينا.
وتعمل اللجنة على منع انتشار هذه الجائحة، لضمان الامتثال الصارم للتدابير الوقائية التي سنتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس داخل البرلمان، ومن مهمة هذه الهيئة أيضًا زيادة الوعي مع تحديد استراتيجيات جديدة لمكافحة هذه الجائحة بشكل فعال داخل القصر.
وكان فريق الهيئة بقيادة النائب البرلماني، رخيص أحمد صالح ، النائب السادس لرئيس البرلمان، والذي يعتبر نشطًا في هذا المجال، ويساعده النائب علي السليك رئيساً للخدمة الصحية في البرلمان، عضو هذه الهيئة. ووضِعت المواد الكحوليّة المائيّة في جميع مداخل المكاتب وأساطيل لغسل اليدين في كلّ زوايا داخل أورقة مكاتب المبنى.
كما خُصصت أجهزة الفحص لمعرفة عينة درجة الحرارة عند مدخل القصر، وتعمل لجنة المراقبة الصحية للبرلمان التابعة للهيئة التي لديها فنيين صحيين بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة وتساعد الهيئة على وضع التدابير الوقائية لتجنب التلوث لمواجهة هذا المرض.
ودعا رئيس اللجنة الصحية في الهيئة، علي السليك، إلى تغيير السلوك واحترام التدابير الوقائية التي لا تمنع انتشار الجائحة، فحسب بل تمنع أمراض الصحة العامة الأخرى مثل التهاب الكبد “ب” والتيفود كذلك.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق