خارجياتشؤون دوليةشؤون سياسية

الوزير جادين يؤكد على أزلية العلاقة بين السودان وتشاد ويعلن زيارته لها

أعلن رئيس مبادرة الوزير جادين بالسودان الأستاذ جدو شريف جار النبي عن زيارة مرتقبة لمعسكرات اللاجئين بتشاد نهاية الشهر الجاري، وثمن بإزلية العلاقة بين الخرطوم وأنجمينا مؤكدا على أهمية التواصل في كافة المجالات بين الشعبين الشقيقين .
وقال الوزير جادين أن تشاد تحظي بتقدير كبير لدي جموع السودانيين لافتا إلى من يصدر هنا وهناك من تصريحات لن تؤثر لجهة أن الجميع يريد لهذه العلاقة الاستمرار بكامل زخمها لما فيه مصلحة الجانبين.
واثني الوزير جادين على دور رئيس المشير إدريس دبيي إتنو،، في دعم سلام السودان في الذي تم التوقيع عليه بحوبا بين الأطراف السودانية والاتفاقيات السابقة منذ بدء الحرب في دارفور ابتداً بأبشه الأولى وأبشه الثانية، واتفاق أنجمينا ولقاءات أم جرس على سبيل المثال لا الحصر .
مؤكدا أن تشاد تستضيف اللاجئين السودانيين على أراضيها وتقوم بدورها كاملا تجاههم ، مشيرا إلى نجاح مشروع القوات المشتركة بين البلدين وما حققه من تأمين للحدود واستقرارها. وكشف جدو شريف عن زيارته لمعسكرات اللاجئين في القريب العاجل لمعرفة قضاياهم ودعمها والوقوف معهم ، وترحم جدو على من رحلوا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الجنينة متمنياً عاجل الشفاء الجرحي والمصابين وداعيا للبعد عن الصراعات والتوجه نحو بناء السلام وتنزيله على أرض الواقع .
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق