شؤون دوليةشؤون سياسية

رئيس برلمان أفريقيا الوسطى ينفي مشاركة أنجمينا في محاولة زعزعة بلاده

نفى رئيس الجمعية الوطنية ” برلمان” جمهورية أفريقيا الوسطى، كل التصريحات التي توحي بأن تشاد تشارك في محاولة زعزعة استقرار بلاده، مؤكداً أن البلدين تواجهان تحدٍ أمني مشترك يسعى رئيسا الدولتين إلى احتوائه بكل الوسائل.
تأتي تصريحات المسؤول الوسط أفريقي، اليوم الاثنين بأنجمينا لدى لقائه برئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، وحاملاً معه رسالة من رئيس بلاده، فوستين أرشانج تواديرا، وسمح اللقاء للرجل بدعوته للتشاديين المحبين للسلام وأبناء أفريقيا الوسطى إلى توحيد الصفوف خلف قائدي البلدين.
ونقل رئيس برلمان أفريقيا الوسطى، تحيات الرئيس فوستين أرشانج تواديرا، إلى نظيره التشادي إدريس ديبي إتنو، وتطرق الطرفان إلى سبل تطوير العلاقات المتينة بين أنجمينا وبانغي، في المجالات كافة
وقد أعرب رئيس برلمان أفريقيا الوسطى، عن امتنانه الشديد للرئيس ديبي، على كل الجهود المبذولة لاستعادة السلام في بلاده، ووصف السلام في بانغي، هو سلام أنجمينا أيضاً.
ووصل رئيس برلمان أفريقيا الوسطى، يوم السبت، والتقى بنظيره رئيس الجمعية الوطنية ” البرلمان التشادي ” هارون كبادي، وأجرى معه العديد من المواضيع والتي تتعلق بالتعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين لدى البلدين.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق