شؤون سياسية

أبا داوود يدعو طرفي الصراع الاجتماعي للاتفاق سريعاً

دعا رئيس تحالف المدافعين عن حقوق الإنسان والبيئة في تشاد ، أبا داوود نانجيدي، طرفي الصراع الاجتماعي كلاً منظمات النقابات العمالية والحكومة التشادية إلى الاتفاق السريع بينهما بغية مزاولة الأنشطة العامة المتوقفة بجميع النواحي.
وخلال إيجاز صحفي، عقده فجر اليوم الأربعاء بدار الصحافة التشادية ، قال أبا داوود نانجيدي، إن الطرف المتضرر من الإضرابات المستمرة هو المواطن. وأوضح نانجيدي، أن النقابات والحكومة، هما ليسا طرفي نقبض ولا توجد بينهما عداوة ، بل كل منهما مكمل للآخر كالزوجان، على حد وصفه.
وفيما يتعلق بدعوة البعض للتظاهر بشأن هذا الخلاف الاجتماعي بين النقابة والحكومة ، حذر نانجيدي، من عدم استغلال الفرصة للخراب السياسي ، مشيراً ” بقوله ” هذا مرفوض” وبخاصة من أن أولئك الذين أعمارهم التي لا تسمح لهم بسن الترشح للانتخابات الرئاسية، داعياً إياهم إلى التريث لحين تأتي فرصهم العمرية.
أما بشأن تقرير مجموعة الأزمات الدولية، الذي انتقد الجيش التشادي، نفى رئيس تحالف المدافعين لحقوق الإنسان والبيئة أبا داوود نانجيدي، ما ورد في هذا التقرير، ووصفه بـ” الخالي عن الحقائق ” متسائلاً : ” كيف يكون في الجيش التشادي خلافات داخلية ونحن هنا في البلاد لا ندري ذلك “؟ وحث أبا داوود نانجيدي، إلى البحث عن الحقائق من مصادره الموثوقة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق