محليات

ديبي يعد بتنفيذ مشاريع المياه والكهرباء والمراكز صحية في إقليم بوركو، في 2021

وعد رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، بتنفيذ وانطلاق المرحلة الأولى لمشاريع الكهرباء والمياه الصالحة للشرب والمراكز صحية في عدد من المدن بإقليم بوركو أقصى شمال تشاد خلال 2021، وحمل وزير الصحة العامة بتوفير المعدات اللازمة وإرسال عمال الصحة بمختلف المراكز الصحية في هذا الإقليم.
ولدى لقائه بالسلطات المحلية بمدينة فيا عاصمة إقليم بوركو، على رأسهم حاكم الإقليم أحمد كاردايو حسين ، وأعيان المنطقة والشباب والقادة العُرفيين، مساء يوم الثلاثاء، فقد أعلن الرئيس ديبي عن وضع خطة لمنع الحريق المتكرر بمزارع النخيل ، وتعهد أن حكومته ستدعمها.
كما حذر الرئيس ديبي، أبناء بوركو من التهريب والبحث عن تنقيب الذهب العشوائي والاتجار بالبشر والمخدرات التي أصبحت اليوم سببا في تأخير تنمية بوركو التي تعتبر متأخرة كثيراً تنموياً بالمقابل مع بعض الأقاليم ، حسب قوله.
كما أكد ديبي، انطلاقة مشروع دعم المرأة والشباب ببوركو خلال العام 2021 ، وقد أمر في الوقت نفسه جميع الوزراء المعنيين، كل حسب اختصاصه دراسة ومتابعة المشاريع التنموية وتنفيذها ببوركو، وطلب من أبناء بوركو تجنب المغامرات، داعياً إلى توحيد صفوفهم لأجل تنمية المنطقة وتطويرها لتلحق بركب الولايات الآخرى.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق