رياضة

تشاد تترشح لمنصب الأمين العام: مشاركة تشاد في الدورة الوزارية الثامنة والثلاثين لل CONFEJES

أعلن وزير الشباب والرياضة، السيد روتوانج محمد ندونجا كريستيان، يوم الاثنين 22 فبراير 2021، مشاركة وفد تشادي في الدورة الثامنة والثلاثين للكونفيجيس (مؤتمر وزراء الشباب والرياضة في دول وحكومات المنظمة الدولية للفرنكفونية)، في واغادوغو، بوركينا فاسو في الفترة من 26 إلى 27 فبراير 2021.
وسيسبق الدورة الثامنة والثلاثون لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة بالفرانكوفونية (CONFEJES)، اجتماع للخبراء. وخلال هذا الاجتماع، سيختار الوزراء، الأمين العام الجديد لهذه المنظمة.
وستقدم تشاد مرشحاً لهذا المنصب، في شخص السيد باساليت لازاكي، المدير العام الحالي لوزارة الشباب والرياضة.
وسيواجه مرشح تشاد، المرشحين المقدمين من بوركينا فاسو. ومالي. وموريتانيا وبنين. والكاميرون ومدغشقر.
بالنسبة للوزير روتوانج محمد ندونجا كريستيان، فإن مرشح من تشاد، يفي بالملف الشخصي ويتمتع بالخبرة المطلوبة للعمل لهذا المنصب. ودعا التشاديين إلى دعم هذا الترشح.
وللتذكير، كانت تشاد عضواً في هذه المنظمة منذ إنشائها في عام 1969. يتألف مؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الفرانكوفونية (CONFEJES)، من 43 دولة عضو وحكومة. وتتمثل مهمتها الأساسية، في ضمان تعزيز مشاركة الشباب من أجل النجاح في التغييرات الاستراتيجية التي تؤدي إلى التنمية الاقتصادية والتماسك الاجتماعي. ومساحة للتشاور ولكن أيضاً للعمل، يقدم CONFEJES المشورة والدعم لأعضائه، في مجالات الشباب والرياضة. ويساهم في تدريب المديرين التنفيذيين في نفس القطاعات وفي تطوير الحياة المجتمعية.
المصدر: صحيفة لاليكم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق