خارجياتشؤون دوليةشؤون سياسية

تشاد تسعى إلى إعادة تعيين مواطنها بريمي حامد أمينًا تنفيذيًا لسلطة حوض النيجر

بعث رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو، وفداً برئاسة الأمين العام النائب برئاسة الجمهورية، أحمد عمر أحمد، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، لتسليم رسالة خاصة إلى نظيره محمد بخاري، التي تتعلق بإعادة تعيين المواطن التشادي عبد الرحيم بريمي حامد، أمينًا تنفيذيًا لسلطة حوض النيجر.
وتعد تشاد عضو كامل العضوية في سلطة حوض النيجر ، التي أنشئت في الـ 26 نوفمبر 1964 ، وتشارك بفاعلية دائمة في تعزيز هذه الهيئة شبه الإقليمية ومواكبة التزاماتها.
الأمر الذي جعل البلاد تدعو الدول الشقيقة الأعضاء في سلطة حوض النيجر للوقوف بجانبها بإعادة عبد الرحيم بريمي حامد، على رأس تلك المنظمة.
وتعتبر نيجيريا هي الخطوة الأولى للوقد في هذا الاستجداء لدعم المرشح التشادي. ورافق الوفد الذي يترأسه الأمين العام النائب برئاسة الجمهورية، أحمد عمر أحمد، وزيرة المياه الحضرية والريفية تهاني محمد حسن ونائب مدير الديوان المدني عبد الكريم إدريس ديبي.
يذكر أن الدول الأعضاء في سلطة حوض النيجر هي كل من بوركينا فاسو وبنين والكاميرون وساحل العاج وغينيا ومالي والنيجر ونيجيريا وتشاد.
وعقب ذلك زار الوفد موقع مبنى قنصلية تشاد بأبوجا، التي توقف العمل به منذ 2009 ، وفقًا لسفير تشاد في أبوجا، أبكر صالح شاهيمي.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق