ثقافة وتعليم

الاتحاد العام للغة العربية يشيد باللجنة المنظمة للمنتدى الثنائية ويحثها على المهنية ويحذر من تنفيذ الأجندة الضيقة

عقد الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية بتشاد بيانا صحفياً مساء اليوم السبت 27 فبراير 2021 في مقره الكائن في حي كركنجية، بغرض تسليط الضوء على المنتدى الوطني للثنائية اللغوية، مخاطبا اللجنة المكلفة بتنظيم هذا المنتدى والتي اعتبرها الاتحاد نتيجة لاجتهادات مثقفي اللغة العربية.
يعد البيان ثمرة الاجتماع الطارئ الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية بتشاد بحضور الهيئة الإدارية للمجلس الوطني للغة العربية بتاريخ 25 فبراير الجاري.
أشار البيان الذي قرأه رئيس الاتحاد العام الدكتور حسب الله مهدي فضلة إلى أن المنتدى خطوة إيجابية مهمة وفي الإتجاه الصحيح لتعزيز مصير الثنائية اللغوية في البلاد ، وهو استجابة عملية للمطلب الأساسي التي ظل العربفون يطالبون به.
واشاد الاتحاد باللجنة المكلفة بتنظيم المنتدى الوطني للثنائية اللغوية المكونة من عشرة عضو من أعضاء الحكومة وبرلمانيين ومستشاري رئاسة الجمهورية ، الموقف الذي تجسد مدى اهتمام الحكومة بقضية الثنائية اللغوية بحسب البيان.
وكما أكد الاتحاد استعداده التام للتعاون مع كل الجهات الراعية لخدمة اللغة العربية وتطبيق الثنائية على المستوى الرسمي والمؤسسات المدنية.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق