محليات

السيدة الأولى للبلاد تختتم أعمال أنشطة الأسبوع الوطني للمرأة في منقو

اختتمت السيدة الأولى للبلاد هندة ديبي إتنو، اليوم السبت ، أعمال أنشطة الأسبوع الوطني للمرأة التشادية الذي اختُيرت مدينة منقو، حاضرة إقليم قيرا بوسط البلاد للاحتفال به في دورته2021 والذي نظُم من 4 إلى 6 من مارس الجاري.
وخلال الاحتفالية رحب حاكم إقليم قيرا الدقو يعقوبا، بالسيدة الأولى لحضورها الحفل الختامي لأعمال الأسبوع وكذلك بالوفد الوزاري المشارك في هذه التظاهرة النسائية السنوية.
بدورها وزيرة المرأة وحماية الطفولة، أمينة بريسيل لونغوه، فقد أثنت على دور السيدة الأولى هندة ديبي إتنو، لكفاحها لصالح المرأة التشادية بشكل عام ونساء العالم الريفي بشكل خاص، وأضافت الوزيرة ، أن هذا الأسبوع يهدف إلى خلق إطار استشاري وطني للنساء اللواتي يعشن في المناطق الريفية في انسجام تام مع رؤية مشير تشاد، على حد قولها.
وكما أعربت الوزيرة أمينة بريسيل لونغو، عن رغبتها في أن تحظى شواغل النساء في المناطق الريفية بدعم شركاء التنمية.
من جانبها السيدة الأولى للبلاد هندة ديبي إتنو – باعتبارها الراعية للحفل – فقد أكدت التزامها والتزام رئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، لصالح ترقية المرأة التي تعيش في المناطق الريفية، مما ينعكس هذا الالتزام في اعتماد سياسات واستراتيجيات وبرامج تدمج جميع اهتمامات المرأة التي تعيش في المناطق الريفية، على حد تعبيرها.
مضيفة السيدة الأولى، بأن المرأة تشكل قوة حقيقية في القطاع الريفي، وطلبت من النساء في الأقاليم الـ 23 في البلاد نقل المعرفة المكتسبة خلال أنشطة هذا الأسبوع إلى أخواتهن اللاتي لم تتح لهن فرصة للمشاركة.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق