شؤون سياسية

يحيى ديلو يثني ويُشيد بمَن وقف معه داخليا وخارجياً في حادثته

أثنى المعارض يحيى ديلو، على جميع من تعاطف ووقف بجانبه من المدنيين بل وحتى من الجنود والضباط والجنرالات من قوات الأمن والدفاع، الذين أرسلوا، لاقتحام منزله، الأسبوع الماضي، مما خلّف على الأقل خمسة قتلى وعدداً من الجرحى حسب الرواية الرسمية.
وقد أعرب يحيى ديلو، عن بالغ رضاه التام من الدروع البشرية التي تحدت الآليات العسكرية والدبابات من اقتحام منزله خلال وقوع الحادثة، والتي تألفت حتى من النساء، وفق تسجيل صوتي منسوب إليه ، بُث على صفحته الفيسبوك مساء السبت.
وكما أثني ديلو، على الجبهة الجديدة للتغيير الذي ينتمي إليها حزبه والقيادات السياسية في البلاد كصالح كبزابو ويورنغار وسيكسيه ماسرا، وغيرهم ممَن تعاطف معه حتى تنازل بعضهم عن ترشيح عن السباق الرئاسي، على خلفية حادثته وعدم ثقتهم في إجراء انتخابات نزيهة، على حسب التسجيل.
وواصل يحيى ديلو – في التسجيل الصوتي – في ثنائه لِمن وقف وتعاطف معه من الشباب التشاديين المغتربين عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك المنظمات الشبابية والنسائية في الداخل، حتى قاطع بعض الناشطات الاحتفال بأنشطة الأسبوع الوطني للمرأة التشادية، للتعبير عن تضامنهن معه، وفق تعبيره.
وكما أشاد المعارض ديلو، بتصريحات المجتمع الدولي كتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرنسا، التي دعت إلى فتح إجراءات تحقيق محايدة في عملية اقتحام منزله.
وكانت النيابة العامة في أنجمينا، قد أعلنت فتح تحقيق في الحادثة ديلو، بسبب فقدان أوراح وعدد من الجرحى بين الطرفين.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق