ثقافة وتعليم

أكثر من 11000 مدرسة تستفيد ابتدائية من كتب مدرسية

سلم وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة أبوبكر الصديق شرومة، 3500000 كتاب قراءة وحساب وعلوم، ليستفيد منه أكثر من 11000 مدرسة ابتدائية، وقد أطلق رسميًا عملية التسليم اليوم السبت بقصر يوم 15 يناير.
وطمأن وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة – خلال احتفالية التسليم – إلى أنه ستوزع هذه الكتب المدرسية وأدلة التدريس البالغ عددها 3500000 في جميع أقاليم البلاد البالغ عددها 23 إقليماً.
ولفت الوزير أبوبكر الصديق شرومة، الانتباه إلى الإدارة الرشيدة لهذه الكتب، موضحاً أن هذه الكتب مِلك للدولة ويعيدها التلاميذ إلى إدارة المدرسة في نهاية العام الدراسي.
كما شكر وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة الشراكة العالمية للتعليم لطباعة هذه الكتب المدرسية ومنظمة اليوسيف لتسهيلها نقل تلك الكتب.
أما بدورها فقد لاحظت ممثلة اليونيسف في تشاد، الدكتورة فيفيان فان إستيرتيغيم ، أن توفير الكتب المدرسية في تشاد قد تحسن نسبيًا في السنوات الأخيرة بفضل الجهود المشتركة لمختلف الشركاء.
يذكر أنه قد صُمِمت هذه الكتيبات من قبل المركز الوطني للمناهج وأنتجتها الشراكة العالمية للتعليم كجزء من مشروع تعزيز التعليم ومحو الأمية في تشاد.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق