شؤون سياسيةصحافة وإعلام

وسائل الإعلام الخاصة تهدد بعدم تغطية الحملة الانتخابية

هددت وسائل الإعلام الخاصة التشادية كل من أعضاء اتحاد التلفيزيونات الخاصة واتحاد الإذاعات الخاصة في تشاد ورعاية الصحافة التشادية ووفاق رواد الصحافة الخاصة في تشاد، عدم تغطية حملة الدعاية الانتخابية الرئاسية في البلاد.
وبحسب صحفي صادر اليوم الأحد، فإن المنظومة الإعلامية الخاصة رفضت تغطية تلك الانتخابات إذا لم تجد أي شئ ملموس مادي في مصلحتهم، في غضون 48 ساعة.
وكشفت المنظومة الإعلامية، شروط مشاركتها في التغطية الإعلامية لانتخابات أبريل الرئاسية باعتبار عدة سنوات لم يدفع لصندوق دعم الصحافة لوسائل الإعلام، والذي تزامن بعد ثلاثة أيام من انطلاق الدعاية الانتخابية، في حين لم تتلق أي وسائل إعلام دعماً للتغطية الإعلامية للحملة ولم تنجح جهود الشركات والأفراد على حد سواء لتوضيح الوضع وحتى الآن سلبت بعض وسائل الإعلام الخارجية والتي تدعي أنها لعموم إفريقيا بمباركة بعض المسؤولين الموارد المالية الكبيرة للبلاد ، على حساب وسائل الإعلام التشادية الخاصة.
وقررت وسائل الإعلام الخاصة “انسحابها التام من التغطية الإعلامية للدعاية الانتخابية حتى تنجح، إذا كان ذلك في غضون 48 ساعة، ابتداءً من يوم الاثنين 15 مارس الحالي. ودعت وسائل الإعلام الخاصة إلى التدخل المباشر لمشير تشاد حتى يتم حل هذا الوضع في أقرب وقت ممكن.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق