ثقافة وتعليم

المركز الإيسيسكو ينظم برنامجا للماجستير والدكتوراه في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

نظم المركز الإقليمي التربوي الايسيسكو بانجمينا بالتنسيق مع المنتدى العربي التركي وجامعة نيلون الامريكية برنامجا للماجستير والدكتوراه في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يستفيد من هذا البرنامج طلاب الماجستير والدكتوراه من مختلف الدول حول العالم بالأخص من تشاد والسعودية وتركيا ومالي وذلك بغية النهوض بالتعليم العربي ونشر الثقافة العربية.
في الإطار الأنشطة الثاقافية والاكاديمية والتربوية التي ينظمها مركز الايسيسكو في تشاد والسعي لتحقيق اهدافه المنشودة، نظم مركز الايسيسكو في تشاد دراسة عن بعد للطلاب الدكتوراه والماجستير في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك بهدف تنمية المهارات واكتساب قدرات جديدة بغية النهوض بالتعليم العربي ونشر الثقافة العربية، حيث تستمر الدراسة لمدة سنتين لمرحلة الماجستير وثلاث سنوات للدكتوراه.
ومن اجل الخروج بثمار مثمرة قرر المركز تقديم دروس اسعافية في مناهج البحث العلمي وعلم اللسانيات وطرق التدريس الحديثة ومعايير برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والتقويم والقياس التربوي، فكل درس من هذه الدروس يحتوي على عشر محاضرات.
هذه الدروس تقدم بهدف التعرف على الاستراتيجيات الحديثة في تعليم اللغة العربية كلغة ثانية والاستفادة من نظريات تعليم اللغة العربية واستخدم علم اللغة التقابلي وتحليل الاخطاء في عملية التدريس والتعليم والتعلم.
تقدم هذه الدروس من قبل نخبة من خيرة الأساتذة الدوليين من: مصرين وتوناسة ويمنين وسودانين.
في نهاية هذا البرنامج يحصل الطالب الذي اكمل الدراسة النظرية وأعد الرسالة على شهادة ماجستير أو دكتوراه صادرة من جامعة نيلون الامريكية كما يتم توثيق كل الشهادات من الخارجية الامريكية والسفارة التشادية بواشنطون.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق