شؤون سياسيةصحافة وإعلام

رئيس السلطة العليا للإعلام يقول إن وسائل الإعلام الحرة تجاهلت السلطات الإعلامية

بعد بيان الصحفي الذي أصدرته وسائل الإعلام الخاصة ، مهددة بها الجهات العليا بتجميد التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية ، صرح رئيس السلطة العليا للإعلام السمعي البصري في مقابلة له أن الوسائل الإعلامية تجاهلت تماما نفوذ السلطة العليا للإعلام السمعي البصري ، وخاطبت في بيانها الحكومة مستنجدا برئيس الجمهورية.
وقال ديي دوني جونمبي : انا لست هنا كمتحدث باسم الحكومة التشادية ، لأن البيان موجه إلى الحكومة وليس للسلطة العليا للإعلام السمعي البصري” جاء ذلك بعد تساؤلات حول دور السلطة الإعلامية في قضية انسحاب وسائل الإعلام الحرة عن تغطية فعاليات الحملة الانتخابية.
وفقا له أن البيان يخاطب مباشرة الحكومة التشادية ، وتساهل بالسلطة العليا للإعلام ، التي هي دائما في الصدارة للدفاع عن حقوق الصحفيين ، ويضيف وهذا ما نص في الدستور التشادي ، بأن الحكومة ليست لها السلطة المباشرة على الصحافة.
وتابع حديثه قائلا : نحن نعرف الظروف المحيطة بالصحافة التشادية سيما الحرة منها ، هناك معاناة حقيقية ، لكن وسائل الإعلام لم تحترم السلطة العليا للاعلام في المطالبة بالحقوق ، وأوضح مؤكدا بأن الحكومة لم تحدد قط موعد محدد لتمويل الصحافة.
حيث ختم كلمته أن وسائل الإعلام لن يتلقوا أي دعم دون مرور من السلطة العليا للإعلام السمعي البصري ، مستشهدا بالدعم الذي تحصلت إليها الصحافة في الوقت السابق لم يأت بمطالبة ، وختم بقوله حاليا لا نملك شيئا لإرضاء الصحافة الحرة ، وكما أنها تنتظر ردة فعل الجهات المعنية.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق