صحافة وإعلام

السلطة العليا للإعلام السمعي البصري تعقد جلسة استثنائية مع الشركاء الدوليين الغربيين

عُقدت بعد ظهر اليوم جلسة تشاورية وتنويرية جمعت أعضاء من السلطة العليا للإعلام السمعي البصري وجزء كبير من سفراء الدول الغربية ، واستهدف الاجتماع توضيح الإجراءات المتعددة التي اتخذتها السلطة العليا لتغطية الانتخابات ، وقبلها.
وخلال الجلسة التي استمرت ساعة ، تمكن رئيس السلطة العليا للإعلام السمعي البصري السيد دي دوني جونيمبي من توضيح أهم الإجراءات التي اتخذتها هاما في عملية تنظيم الصحافة التشادية بشكل عام ، و التغطية الاعلامية للانتخابات على وجه الخصوص.
أما عن الزوار الدبلوماسيين ، فقد تحدث رئيس وفد الاتحاد الأوروبي السفير كورت كورنيليس نيابة عن الزوار ، مؤكداً أن البعثة الدبلوماسية تعترف باختصاصات الهيئة العليا للسمعيات والمرئيات (HAMA) في دوره كمنظم للعمل الإعلامي في تشاد ويتمنى لها كل النجاح.
ضم هذا الاجتماع سفير دولة فرنسا في البلاد ، السيد برتراند كوشر ، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في تشاد ، السيد جاكوب هاسلهوبر ، والسيد مارك روتجرز فان دير لوف ، القائم بأعمال السفارة. مكتب مملكة هولندا ورؤساء وفود الاتحاد الأوروبي.
للإشارة ، لم توضح السلطة العليا للإعلام السمعي البصري النتائج الأولية للجلسة ، إذ اكتفت بنشر الخبر ، مع العلم أن الإعلام الحر يهدد بعدم تغطية الانتخابات لأسباب مالية. ومن المتوقع أن تجد هاما من الشركاء الدوليين دعما في إنجاح الحملة الانتخابية والانتخابات التي قد تنهار مع انسحاب وسائل الإعلام.
المصدر: صحيفة الأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق