شؤون سياسية

ديبي يصل أم التيمان كمحطة ثانية لدعاية السباق الرئاسي وسط معارضة شديدة

وصل رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو، اليوم السبت إلى مدينة أم التيمان حاضرة إقليم السلامات بجنوب شرق البلاد، كمحطة ثانية من حملته الدعائية التي من خلالها يسعى للفوز بولاية سادسة في الانتخابات الرئاسية، بعدما أطلقها في العاصمة أنجمينا، السبت الماضي.
ووصل ديبي اليوم والوفد المرافق له، قاصدين سلة الحبوب الزارعية في البلاد مدينة ” أم التيمان” ، ليرسل رسائله لأنصار حزبه الحاكم في الإقليم، حيث يعدهم خلال اللقاء بهم بتعهدات والتزامات يقوم بتنفيذها في حال فوزه في السباق الرئاسي، غير متكافئ التنافس، في 11 أبريل المقبل.
وتعارض الأحزاب السياسية المعارضة، ترشيح الرئيس ديبي في الانتخابات القادمة، حيث أصروا، على تنحيه عن الحكم بعد 30 عاماً ويتهموه بتزوير كل الانتخابات الماضية، وهو ما تسعى إليه بعض القوى السياسية لتأجيل الانتخابات المقبلة عبر مسيرات رافضة لخوضه هذا السباق الرئاسي.
بينما يتهم أنصار الحزب الحاكم في البلاد والأحزاب الموالية، قادة أحزاب المعارضة بالدعوة للتخريب وجر البلاد إلى مستقع الدمار وكما يرون تناقضاً في المعايير، في وقت يتزعم فيه قادة المعارضة أحزابهم منذ تأسيسها أكثر من 20 عاماً، دون افساح المجال لغيرهم.
المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق